منتديات سفير كوريا
اهلا بك زائرنا الكريم


اذا اردت الإنضمام الى عائلتنا عائلة منتديات سفير كوريا


فسارع بالتسجيل لتكون واحدا منا


واذا كنت عضو فادخل لتري جديدنا

في امان الله



منتديات سفير كوريا

○○ لمحبي البوب والثقافة الكورية ○○
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما الســــر في حكمة الحكمــــــاء؟؟؟؟.....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محبة اينيوشا
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

انثى
عدد مسـآهمآإتي•|~ : 1478
تـآريخ تسجيـلي•|~ : 29/06/2009
ميلآدي•|~ : 09/01/1996
العمــر•|~ : 22
هًوايتيـِـِـِ•|~ : الرسمـ..

مُساهمةموضوع: ما الســــر في حكمة الحكمــــــاء؟؟؟؟.....   الأربعاء 16 سبتمبر 2009 - 7:36



السلاااااااام عليكم

لن اطول عليكم سأبدأ بالموضووووووع

أرسطو الفيلسوف الأول بالمفهوم الأكاديمي تلميذ أفلاطون و أستاذ اسكندرالمقدوني
و الذي أكرهه كثيرا لأنه كان يرقد في قبره بسلام و أنا أضطر لحفظ نظرياته السخيفة
من أين استمد حكمته ؟
يقال أن زوجته هي من كان يقف وراء ذلك ، لكن كيف ؟
بالتشجيع أم بالمساعدة؟ لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
صاحبنا المسكين ترك البيت فترة طويلة و ذلك بسبب زوجته التي كانت تجبره على العمل
جال في أرض الله و تأمل الطبيعة و خرج بفلسفته التي تدل على أنه كان مجنونا من الطراز الرفيع
ليس هذا فحسب بل كان يعطي دروسا لتلاميذه في الصباح الباااااااااااااااااااااااااااكر قبل أن تستيقظ زوجته
لأنه كان يخاف منها فهي كانت تعتبر هذا مضيعة للوقت و أنا أؤيدها و لو أجدها أمنحها وساما
الناس يعطون الحق لأرسطو لكنني أناصر زوجته لأنها تزوجت من مجنون وكسول فهو لم يكن يعمل
و يمضي معظم أوقاته في التأمل إلى أن وافته المنية
يعني ينطبق عليه المثل المحلي "عاش ما كسب مات ما خلىّ"
هو نفسه أكد أن المرأة هي التي تجعل من الرجل حكيما
يعني و بتفكير بسيط نجد أن زوجته هي الحكيمة و ليس هو
ومن هنا أوجه نداء إلى كل نساء العالم : يا امرأة لا تتركي زوجك يرحل
ليس خوفا عليه من أن ينام في العراء لأنه يستحق أكثر من هذا
بل لأنه إن أصبح حكيما سينسى فضلك عليه
ثم هو يصبح حكيما و أنت تبقي جاهلة
كوني حكيمة أكثر منه و ذلك بمسايرته و الضحك له ظاهريا و الضحك عليه باطنيا
و افتخري لأنك امرأة و اعلمي أن الرجل مثل الكيس المملوء بالهواء
إن تباهى عليك زوجك و قال لك أن النساء ناقصات عقل ذكريه بعمي أرسطو فيذوب في مكانه
اعملي بنصائحي الشريرة تنجحي و يُفضَّل عدم الزواج أصلا لأنه لا يجلب سوى المتاعب خخخ
ووراء كل رجل عظيم امرأة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع دلوعة
○ سفير مؤسس ○
○ سفير مؤسس ○
avatar

انثى
عدد مسـآهمآإتي•|~ : 853
تـآريخ تسجيـلي•|~ : 05/07/2009
ميلآدي•|~ : 18/09/1994
العمــر•|~ : 24
هًوايتيـِـِـِ•|~ : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: ما الســــر في حكمة الحكمــــــاء؟؟؟؟.....   الأربعاء 16 سبتمبر 2009 - 8:46

مشكوووووووووووووووورة يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة اينيوشا
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

انثى
عدد مسـآهمآإتي•|~ : 1478
تـآريخ تسجيـلي•|~ : 29/06/2009
ميلآدي•|~ : 09/01/1996
العمــر•|~ : 22
هًوايتيـِـِـِ•|~ : الرسمـ..

مُساهمةموضوع: رد: ما الســــر في حكمة الحكمــــــاء؟؟؟؟.....   الخميس 17 سبتمبر 2009 - 5:55

العفوووووووووو يا عســـــــــــــل 👽
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع دلوعة
○ سفير مؤسس ○
○ سفير مؤسس ○
avatar

انثى
عدد مسـآهمآإتي•|~ : 853
تـآريخ تسجيـلي•|~ : 05/07/2009
ميلآدي•|~ : 18/09/1994
العمــر•|~ : 24
هًوايتيـِـِـِ•|~ : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: ما الســــر في حكمة الحكمــــــاء؟؟؟؟.....   الخميس 17 سبتمبر 2009 - 5:56

الله يعافيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة اينيوشا
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

انثى
عدد مسـآهمآإتي•|~ : 1478
تـآريخ تسجيـلي•|~ : 29/06/2009
ميلآدي•|~ : 09/01/1996
العمــر•|~ : 22
هًوايتيـِـِـِ•|~ : الرسمـ..

مُساهمةموضوع: رد: ما الســــر في حكمة الحكمــــــاء؟؟؟؟.....   الخميس 17 سبتمبر 2009 - 6:20

👽
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة اينيوشا
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

انثى
عدد مسـآهمآإتي•|~ : 1478
تـآريخ تسجيـلي•|~ : 29/06/2009
ميلآدي•|~ : 09/01/1996
العمــر•|~ : 22
هًوايتيـِـِـِ•|~ : الرسمـ..

مُساهمةموضوع: رد: ما الســــر في حكمة الحكمــــــاء؟؟؟؟.....   الخميس 24 سبتمبر 2009 - 7:47

بناااااااااااااااااااات وين بقية الردووووووووووووووود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Karen
نائبة الإدارة
نائبة الإدارة
avatar

انثى
عدد مسـآهمآإتي•|~ : 583
تـآريخ تسجيـلي•|~ : 18/08/2009
ميلآدي•|~ : 21/03/1995
العمــر•|~ : 23
هًوايتيـِـِـِ•|~ : الرسم-القراءة

مُساهمةموضوع: رد: ما الســــر في حكمة الحكمــــــاء؟؟؟؟.....   الخميس 24 سبتمبر 2009 - 8:24

مشكووووووووووورة يا عمرى على الموضوع
تسلم يدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة اينيوشا
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

انثى
عدد مسـآهمآإتي•|~ : 1478
تـآريخ تسجيـلي•|~ : 29/06/2009
ميلآدي•|~ : 09/01/1996
العمــر•|~ : 22
هًوايتيـِـِـِ•|~ : الرسمـ..

مُساهمةموضوع: رد: ما الســــر في حكمة الحكمــــــاء؟؟؟؟.....   الخميس 24 سبتمبر 2009 - 13:04

مشكووووووووووره على المرور العطر افرحتيني بمرورك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vexille
○ سفير فعال ○
○ سفير فعال ○
avatar

انثى
عدد مسـآهمآإتي•|~ : 314
تـآريخ تسجيـلي•|~ : 10/09/2009
ميلآدي•|~ : 11/12/1995
العمــر•|~ : 23
هًوايتيـِـِـِ•|~ : Fashion Design

مُساهمةموضوع: رد: ما الســــر في حكمة الحكمــــــاء؟؟؟؟.....   الخميس 24 سبتمبر 2009 - 14:04

مشكورة على الموصوع الاكثر من الروعة .


:scratch:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة اينيوشا
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

انثى
عدد مسـآهمآإتي•|~ : 1478
تـآريخ تسجيـلي•|~ : 29/06/2009
ميلآدي•|~ : 09/01/1996
العمــر•|~ : 22
هًوايتيـِـِـِ•|~ : الرسمـ..

مُساهمةموضوع: رد: ما الســــر في حكمة الحكمــــــاء؟؟؟؟.....   الجمعة 25 سبتمبر 2009 - 8:20

مشكوووووووووووووره على المرووووووور العطر ياااااااا غاااااااااااااااااااااااليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yuuki cross
مشرف عام
مشرف عام
avatar

انثى
عدد مسـآهمآإتي•|~ : 851
تـآريخ تسجيـلي•|~ : 29/06/2009
ميلآدي•|~ : 03/02/1995
العمــر•|~ : 23
هًوايتيـِـِـِ•|~ : طالـــــــــبه

مُساهمةموضوع: رد: ما الســــر في حكمة الحكمــــــاء؟؟؟؟.....   السبت 26 سبتمبر 2009 - 2:27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة اينيوشا
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

انثى
عدد مسـآهمآإتي•|~ : 1478
تـآريخ تسجيـلي•|~ : 29/06/2009
ميلآدي•|~ : 09/01/1996
العمــر•|~ : 22
هًوايتيـِـِـِ•|~ : الرسمـ..

مُساهمةموضوع: رد: ما الســــر في حكمة الحكمــــــاء؟؟؟؟.....   السبت 26 سبتمبر 2009 - 9:08

مشكوووووووووووره على المرور العطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما الســــر في حكمة الحكمــــــاء؟؟؟؟.....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفير كوريا :: المنتديات العامة :: °•(المواضيع العامة)•°-
انتقل الى: